بحث نائب رئيس الوزراء سالم الزادمة ووزراء ومسؤولون بحكومة الوحدة أوضاع المناطق المتضررة من الفيضانات وخطط الاستجابة الحكومية لمعالجة الأضرار وإعادة الخدمات الأساسية.
وبحسب حكومة الوحدة الوطنية فقد ناقش الاجتماع حجم الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية في عدد من المناطق، خاصة ما يتعلق بانقطاع التيار الكهربائي وتعطل شبكات المياه والصرف الصحي، إلى جانب تقييم الوضع الصحي الميداني ومستوى جاهزية فرق الإسعاف والطوارئ.
كما استعرض الحاضرون الاحتياجات العاجلة للبلديات المتضررة من المواد الإغاثية والخدمات الأساسية، وسبل رفع كفاءة الاستجابة الحكومية في مختلف القطاعات الخدمية.
وأكد الزادمة أهمية تعزيز التنسيق بين الجهات التنفيذية والخدمية وتسريع وتيرة معالجة الأضرار واستعادة الخدمات الأساسية، فيما أكد بن غلبون ضرورة تكثيف الجهود الميدانية ووضع خطط عاجلة لإعادة تشغيل المرافق الحيوية ورفع تقارير دورية حول مستوى الإنجاز والاستجابة.
وقد شهد الاجتماع حضور وزير الصحة محمد الغوج، ووزير النفط والغاز خليفة عبد الصادق، ووزيرة الشؤون الاجتماعية وفاء الكيلاني، ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للاتصالات إلى جانب مدير عام مركز طب الطوارئ والدعم، ومدير عام الشركة العامة للكهرباء، ورئيس مجلس إدارة الشركة العامة للمياه والصرف الصحي
المصدر: حكومة الوحدة الوطنية