توصيلة غير قانونية تتسبب في انقطاع الكهرباء عن أحياء بمدينة بنغازي

أفادت وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة بالحكومة المكلفة من مجلس النواب ‏بأن أحد العمالة الوافدة تسبب في إلحاق أضرار جسيمة بمحطة كهربائية فرعية ‏بمنطقة طريق النهر في مدينة بنغازي أثناء محاولته تنفيذ توصيلة كهربائية غير ‏قانونية‎.‎

وأوضحت الوزارة أن الشخص دخل إلى المحطة وفصل التيار الكهربائي في محاولة ‏لإجراء التوصيلة المخالفة، ما أدى إلى انفجار بالمفتاح الرئيسي والكابل المغذي ‏نتيجة التعامل غير الآمن مع تجهيزات المحطة، الأمر الذي أسفر عن إصابته ‏ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج‎.‎

وأضافت وزارة الكهرباء أن الحادث تسبب في إعطاب لوحة المفاتيح الرئيسية ‏والكابل المغذي بالمحطة، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن حي قطر ‏وأجزاء من منطقة الليثي وجزء من شارع الحجاز‎.‎

وأكدت الوزارة أن الفرق الفنية باشرت أعمال الصيانة والإصلاح لإعادة التغذية ‏الكهربائية إلى المناطق المتضررة، مشددة على أن مثل هذه الممارسات غير ‏القانونية تشكل خطرًا على الأرواح والممتلكات وتؤثر على استقرار الشبكة ‏الكهربائية‎.‎

كما أشارت وزارة الكهرباء إلى أن الإدارة العامة للشرطة الكهربائية فرع بنغازي ‏اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بشأن الواقعة تمهيدًا لإحالتها إلى الجهات ‏المختصة.‏

المصدر: وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة بالحكومة المكلفة من البرلمان

Total
0
Shares
مقالات ذات صلة