إنتصار شنيب أول امرأة ترأس ناديًا رياضيًّا في ليبيا‎ ‎

تستعد عضو مجلس النواب عن مدينة درنة إنتصار شنيب لرئاسة نادي دارنس ‏الرياضي في أول مرة تتولى فيها امرأة في ليبيا رئاسة نادٍ رياضي‎.‎

جاء ذلك بعدما تنازل المرشحون الآخرون عن خوض الانتخابات، لما قالوا إنهم ‏فضلوا الاستفادة من علاقات شنيب الطيبة والقوية للنهوض بالنادي، حسب ‏رويترز‎.‎

ومن المزمع أن تتسلم شنيب منصب رئاسة النادي الدرناوي خلال أسبوعين، في ‏خطوة وصفتها خلال حديثها بأنها “مهمة ليست سهلة، وحمل ثقيل، وتتويج ‏لكل نساء ليبيا‎”‎‏.‏

وأضافت شنيب أن “قبولها المنصب جاء استجابة لمطالب متكررة من إدارة ‏النادي ومشجعيه وأهالي درنة، وهو ما دفعها إلى التفكير مليًّا قبل خوض هذه ‏التجربة نظرًا لما تنطوي عليه من تحديات‎”‎‏.‏

من جانبه، أكد رئيس الجمعية العمومية المكلف للنادي محمد عبد العاطي ‏لرويترز، أن جميع القوائم المرشحة تنازلت لصالح إنتصار شنيب، ليجري تنصيبها ‏بالتزكية باعتبارها المرشحة الوحيدة خلال الأسبوعين المقبلين، على أن يشكل ‏لاحقًا مجلس إدارة يضم ما بين 7 -11 عضوًا برئاستها‎.‎

وشدّد عبدالعاطي على أن “المرحلة المقبلة يجب أن تركز على تطوير الاستثمار ‏ليعتمد النادي على موارده، إلى جانب الاهتمام بقطاع الناشئين وهو ما تعهدت ‏شنيب بالعمل عليه”.‏

وشهدت ليبيا مؤخرًا تولي نساء لمناصب جديدة بخلاف الوزارات، آخرها جميلة ‏اللواطي عميد بلدية سلوق ثاني امرأة تصل المنصب في فبراير الماضي، بعد عميد ‏بلدية زلطن الزائرة المقطوف التي نُصّبت في ديسمبر 2024‏‎.‎

المصدر: ليبيا الأحرار + رويتزر‎ ‎

Total
0
Shares
مقالات ذات صلة