أعلن رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مسعود سليمان تحقيق أعلى الإيرادات الشهرية خلال السنوات العشر الماضية، بقيمة بلغت نحو 4 مليارات دولار من مبيعات النفط الخام والإتاوات خلال شهر مايو الماضي.
وأكد رئيس المؤسسة أن إمدادات الوقود مستمرة ولم تنقطع، لافتا أن المخزون وفير، حيث جرى التعاقد على توريد 17 ناقلة بنزين خلال شهر مايو، وهو أعلى معدل توريد في تاريخ المؤسسة، بحجم إنفاق تجاوز المليار دولار.
وأوضح سليمان أن أزمة الوقود الحالية لا تتعلق بنقص الإمدادات، بل تكمن في غياب الانضباط بآليات التوزيع، وتسرب المحروقات وتهريبها بطرق غير قانونية.
المصدر: بيان المؤسسة الوطنية للنفط