هيئة الرقابة الإدارية تكرّم “هدى بن عامر” وسط استياء شعبي واسع

أثار قيام هيئة الرقابة الإدارية بتكريم “هدى بن عامر”، خلال مراسم الإعلان عن التقرير السنوي للهيئة، موجة استياء بين المواطنين والناشطين السياسيين والحقوقيين في ليبيا.

وجاء التكريم ضمن فقرة بروتوكولية خصصتها الهيئة لتكريم الشخصيات التي تعاقبت على إدارة الجهاز الرقابي منذ تأسيسه، حيث سبق لـ “بن عامر” أن تولت رئاسة لجنة الرقابة في فترة حكم النظام السابق خلال العام 2010.

وعبر مواطنون وناشطون عبر صفحات التواصل الاجتماعي عن رفضهم الشديد لهذه الخطوة، مشيرين إلى أن التسلسل الإداري والوظيفي للمذكورة لا يمكن فصله عن خلفيتها السياسية وارتباط اسمها بملفات شائكة تتعلق بانتهاكات لحقوق الإنسان، أبرزها التورط في حادثة الإعدامات الشهيرة بمدينة بنغازي عام 1984.

المصدر: ليبيا الأحرار

Total
0
Shares
مقالات ذات صلة