إطلاق حملة تطعيم جزئية ضد الحصبة والحصبة الألمانية في 4 بلديات

المركز الوطني لمكافحة الأمراض

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض بالتنسيق مع وزارة الصحة عن تنفيذ ‏حملة تطعيم جزئية ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية خلال الفترة من 16 ‏إلى 21 مايو الجاري، بعد توصية اللجنة الاستشارية العليا للتطعيمات‎.‎

وتستهدف الحملة الأطفال من مواليد 1 يناير 2017 إلى 31 يوليو ‏‏2025، في بلديات الخمس، ومسلاتة، وقصر خيار، والقره بوللي، ‏باستخدام الطعم المضاد للمرضين‎.‎

وأكد المركز ضرورة تشكيل فرق التطعيم والإشراف داخل البلديات، بما ‏يضمن انسيابية التنفيذ، مع التنسيق بين إدارات الخدمات الصحية ومكاتب ‏الرعاية الصحية الأولية، إضافة إلى إشراك مؤسسات المجتمع المدني لضمان ‏نجاح الحملة ورفع نسب التغطية‎.‎

وفي 5 مايو الجاري، أعلن مدير إدارة التطعيمات بالمركز الوطني لمكافحة ‏الأمراض سالم شنيشح، عن تفعيل حالة التأهب من قبل إدارة الرصد ‏والتقصي والاستجابة السريعة، بهدف الكشف المبكر عن أي تفشٍّ لمرض ‏الحصبة في مدينة الخمس والمناطق المجاورة لها‎.‎

وأوضح شنيشح، في تصريح لليبيا الأحرار، أن المدينة شهدت استجابة كبيرة ‏من المواطنين للحملة الاستدراكية، التي تستهدف تعويض الجرعات الفائتة ‏من تطعيم الحصبة‎.‎

وأشار مدير إدارة التطعيمات إلى أن الارتفاع الأخير في مؤشر الإصابة ‏بالحصبة في الخمس أسهم في إدراك المواطنين لخطورة المرض‎.‎

وأكد سالم شنيشح أن الحملة الاستدراكية لا تزال مستمرة لتحقيق أكبر ‏تغطية ممكنة، وفق قوله‎.‎

المصدر: المركز الوطني لمكافحة الأمراض

Total
0
Shares
مقالات ذات صلة