أوضاع القطاع الصحي وملفا الأورام وغسيل الكلى على طاولة اجتماع حكومي

شدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة على ضرورة استكمال تجهيز مراكز الأورام وغسيل الكلى وتسريع إنجاز المشاريع العلاجية مع الالتزام بمعايير الشفافية والحوكمة والرقابة في تنفيذ العطاءات والعقود الصحية.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع حضره وزير المالية راشد أبوغفة ووزير الصحة محمد الغوج ووزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء محمد بن غلبون والأمين العام لديوان مجلس الوزراء عادل ظويهر إلى جانب مديري الجهات والهيئات التابعة لوزارة الصحة لمتابعة سير العمل والوضع العام داخل القطاع الصحي.

وتناول الاجتماع الذي عقد بطرابلس تقييم مستوى الخدمات المقدمة في المستشفيات والمراكز الطبية إلى جانب متابعة ملف علاج الأورام واستعراض الخدمات العلاجية المقدمة بمراكز الأورام، ومناقشة توريدات الأدوية والمواد التشغيلية واستكمال تجهيز المراكز بالأجهزة والمعدات اللازمة.

كما ناقش الاجتماع إجراءات العطاء العام والعطاءات التخصصية في القطاع الصحي، والعراقيل الإدارية والمالية التي تعيق استكمال إجراءات التعاقد وتنفيذ المشاريع الصحية بما يضمن تسريع وتيرة الإنجاز وتحسين كفاءة التنفيذ.

وقدم رئيسا الهيئة الوطنية للسكري والهيئة الوطنية لأمراض الكلى عرضا حول أوضاع مراكز غسيل الكلى وجاهزيتها ومتابعة أوضاع مرضى السكري وبرامج الرعاية والمتابعة الدورية للمرضى في مختلف المناطق.

وأكد الدبيبة خلال الاجتماع أهمية رفع كفاءة الأداء داخل القطاع الصحي وضمان تقديم خدمات علاجية متكاملة للمواطنين في مختلف المناطق دون تأخير أو انقطاع.

المصدر: منصة حكومتنا

Total
0
Shares
مقالات ذات صلة