موظفو الكهرباء يُعلنون العصيان احتجاجا على تأخر مرتباتهم

أعلن موظفو وعمال الشركة العامة للكهرباء في عدد من المدن الدخول في عصيان ‏جزئي؛ احتجاجًا على تأخر صرف مرتباتهم منذ يناير الماضي‎.‎

وأعرب الموظفون والعمال عن رفضهم لاستمرار ما وصفوه بالإهمال والتأخير غير ‏المبرّر الذي أثّر على حياتهم وحياة أسرهم، مُشدّدين على ضرورة اتخاذ إجراءات ‏عاجلة لضمان عدم تكرار التأخير مستقبلًا‎.‎

وإلى جانب الرواتب، يُطالب الموظفون والعمال، بصرف العلاوات المتأخرة وتوفير ‏التأمين الطبي لهم ولأسرهم، وكذلك معدات الأمن والسلامة أثناء العمل‎.‎

وكانت النقابة العامة للكهرباء حمّلت رئيس الجمعية العمومية ورئيس مجلس الإدارة ‏بالشركة المسؤولية الكاملة عن هذا التأخير، معتبرة أن العاملين يتعرضون “للظلم ‏والتهميش” وأن “العصيان سيستمر إلى حين الاستجابة لمطالب العاملين وضمان ‏حقوقهم‎”‎‏.‏

ويتمثل العصيان الجزئي في الامتناع عن التجاوب مع أي بلاغات ترد الشركة، ‏وكذلك عدم تنفيذ أي تعليمات من الإدارة، حسب ما ذكره موظفو وعمال شركة ‏الكهرباء في بياناتهم‎.‎

المصدر: النقابة العامة للكهرباء‎ ‎

Total
0
Shares
مقالات ذات صلة