أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط استئناف الإنتاج بشكل كامل من حقل الشرارة، والبدء تدريجيًّا في الوصول إلى المستويات الطبيعية.
جاء ذلك، باستكمال صيانة خط تصدير الخام الرابط بين الشرارة وخزانات مصفاة الزاوية، بعد توقفه إثر حريق ناجم عن تسرب عند الصمام رقم (13) بالكيلومتر 538.
كما أعلنت المؤسسة استئناف الإنتاج في حقل الفيل النفطي المجاور، الذي كان قد أُوقف مؤقتًا لإتاحة تحويل جزء من إنتاج حقل الشرارة عبر خط مليتة، وذلك لضمان استقرار الإمدادات وإدارة السعة التشغيلية خلال فترة الصيانة.
وشدّدت على أن فرقها الفنية تعمل على ضمان استمرارية الإنتاج وفق أعلى معايير السلامة، بما يعزز استقرار قطاع النفط والغاز ويدعم حماية الثروة الوطنية.
وفي 19 مارس الجاري، أعلنت مؤسسة النفط السيطرة على حريق اندلع بخط نقل خام بحقل الشرارة، في منطقة المرحان جنوب الزنتان، دون تسجيل أي أضرار بشرية، خلال عمليات إطفاء استمرت يومين.
المصدر: المؤسسة الوطنية للنفط