رسميا.. استئناف الإنتاج بحقلي الشرارة والفيل

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط استئناف الإنتاج بشكل كامل من حقل الشرارة، ‏والبدء تدريجيًّا في الوصول إلى المستويات الطبيعية‎.‎

جاء ذلك، باستكمال صيانة خط تصدير الخام الرابط بين الشرارة وخزانات ‏مصفاة الزاوية، بعد توقفه إثر حريق ناجم عن تسرب عند الصمام رقم (13) ‏بالكيلومتر 538‏‎.‎

كما أعلنت المؤسسة استئناف الإنتاج في حقل الفيل النفطي المجاور، الذي كان ‏قد أُوقف مؤقتًا لإتاحة تحويل جزء من إنتاج حقل الشرارة عبر خط مليتة، ‏وذلك لضمان استقرار الإمدادات وإدارة السعة التشغيلية خلال فترة الصيانة‎.‎

وشدّدت على أن فرقها الفنية تعمل على ضمان استمرارية الإنتاج وفق أعلى ‏معايير السلامة، بما يعزز استقرار قطاع النفط والغاز ويدعم حماية الثروة الوطنية‎.‎

وفي 19 مارس الجاري، أعلنت مؤسسة النفط السيطرة على حريق اندلع بخط ‏نقل خام بحقل الشرارة، في منطقة المرحان جنوب الزنتان، دون تسجيل أي ‏أضرار بشرية، خلال عمليات إطفاء استمرت يومين‎.‎

المصدر: المؤسسة الوطنية للنفط

Total
0
Shares
مقالات ذات صلة