الدبيبة يبحث أوضاع محطات التحلية في البلاد

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة أوضاع محطات التحلية الفنية والوقوف على إنتاجياتها.

جاذ ذلك خلال اجتماعه مع رئيس وأعضاء لجنة إدارة الشركة العامة لتحلية المياه، ومديرها العام، بحضور وكيل وزارة الموارد المائية، ورئيس جهاز النهر الصناعي، ومدير عام جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق، ومدير الجهاز التنفيذي لحفر الآبار، ورئيس لجنة إدارة الشركة العامة للمياه والصرف الصحي.

من جانبه، بين المدير العام أن محطة طبرق تشتغل بقدرة إنتاجية تصل إلى 20% من طاقتها، ومحطة درنة بقدرة إنتاجية 50% من طاقتها بعد صيانة الغلايات خلال العام الماضي، ومحطة سوسة بقدرة إنتاجية تصل إلى 25% من طاقتها، وتوقف محطتي زليتن.

وبحسب المدير، تعمل محطة تحلية الزاوية بقدرة إنتاجية تصل إلى 25% من طاقتها.

وأكد الدبيبة ضرورة توحيد الجهود بين المؤسسات المتعلقة بإنتاج المياه والإمداد المائي، بهدف توفير مياه الشرب للمواطنين في كافة المناطق، واعتبارها أولوية في مشروعات التنمية.

وشدد رئيس الوزراء، على ضرورة إعداد المواصفات الفنية اللازمة لرفع كفاءة محطات التحلية مع استكمال مشروعات الإمداد المائي المتوقفة في عدد من المدن.

كما أشار إلى تكليف جهاز النهر الصناعي والشركة العامة للمياه والصرف الصحي، بالتعاون مع الشركة العامة لتحلية المياه بهدف وضع إستراتيجية موحدة من الخطط الآمنة لتوفير مياه الشرب، واعتباره أولوية في الخطط التنموية للأجهزة التنفيذية.

كما وجه الدبيبة، بإعطاء الأولوية في صيانة وتطوير محطات التحلية الواقعة في بلديات لم تستهدفها مياه النهر الصناعي في مراحلها المنجزة.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة