الشهادة الثانوية.. حرمان طالب من الامتحانات بسبب التعدي بالضرب، وإلغاء امتحانات 128 طالبا آخرين بسبب الغش

أفادت وزارة التربية والتعليم بحرمان طالب من إجراء الامتحانات في جميع المواد المقررة لاعتدائه على أحد أعضاء لجنة الإشراف بمدينة طبرق وإحالة تقريره إلى مكتب النائب العام للنظر في الشق الجنائي.

وأعلنت الوزارة على لسان وكيلها لشؤون المراقبات إلغاء امتحانات 128 طالبا بينهم 116 بالقسم العلمي خلال امتحان مادة الإحصاء و12 آخرين من القسم الأدبي خلال امتحان علم النفس لمساهمتهم في الغش.

كما أعفت الوزارة 29 من لجان الإشراف على امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي، وإحالتهم للتحقيق الإداري؛ لتقصيرهم في أداء واجبهم في ضبط حالات الغش بلجانهم الامتحانية.

وقالت الوزارة إن حالات الإعفاء جرت في مراقبات تعليم 32 بلدية موزعة على جميع أنحاء البلاد، نتيجة اصطحاب الطلبة لهواتفهم المحمولة أثناء الدخول للامتحانات.

وجددت الوزارة تحذيرها لطلاب الشهادة الثانوية من تصوير ورقة أسئلة الامتحانات، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، منوهة بضرورة المحافظة على ورقة الأسئلة، وعدم رميها تفادياً لاستغلالها من قبل الغير، وإرسالها عبر مواقع التواصل قبل انتهاء زمن الامتحان، معتبرة ذلك يندرج تحت “حالة غش”.

كما نبهت الوزارة الطلاب إلى عدم اصطحاب الهاتف المحمول، وآلات التسجيل، أو أيّ أجهزة إلكترونية، إضافة إلى الآلة الحاسبة المخزّنة وكل ما يتعلّق بالمواد الدراسية من كتب ومذكرات، وكراسات داخل قاعة الامتحان، باعتبار اصطحابها حالة من حالات الغش.

المصدر: وزارة التربية والتعليم

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة