الدبيبة يفتح النار على مشاورات أعضاء بالنواب والدولة

هاجم رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة مشاورات بين أعضاء مجلسي النواب والدولة، عقدت في مصراتة مساء اليوم.

وقال الدبيبة في منشور على حسابه بفيسبوك إنه كان ينتظر منهم التوافق على قوانين انتخابات عادلة وقابلة للتنفيذ، تلبية لتطلعات الليبيين، حسب تعبيره.

‏وأضاف عبدالحميد الدبيبة أنه كان ينتظر منهم موقفًا ضد “اختطاف زملائهم الذين صار مصيرهم مجهولًا بعد أن صارت الأيادي الغادرة الخفيّة تستهدفهم الواحد تلو الآخر دون أن تظهر أي نتائج للتحقيقات”، وفق البيان.

‏وقال: “انتظرت منهم بيانًا ضد تزوير عملة بلدهم وطباعتها بالمليارات خارج القانون، ولكنّ الممدّدين منذ عقد من الزمن يناقشون التمديد لأنفسهم”

وخلال اجتماع في مصراتة، أكدت مجموعة من قيادات الحركات الوطنية والأحزاب، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والدولة أن قوانين الانتخابات التي تم التوافق عليها قابلة للتنفيذ ويمكن إجراء الانتخابات العامة على أساسها.

واتفقت المجموعة على دعم جهود الإعداد للملتقى الموسع بين النواب والدولة خلال الفترة المقبلة الذي يهدف إلى تنفيذ خارطة الطريق المتوافق عليها، وتوسيع المشاركة في المشاورات.

وحث المجتمعون مجلسي النواب والدولة على إطلاق عملية سياسية تيسرها البعثة الأممية للبدء في توحيد المؤسسات الوطنية والسلطة التنفيذية لتهيئة الظروف الملائمة للانتخابات.

المصدر: ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة