مرضى الأورام.. إحالة مخصصات 67 مريضا بالساحة التركية

قال رئيس المكتب الصحي بالسفارة الليبية في تركيا رضوان صالح إن المصرف المركزي أحال مخصصال مالية لـ67 مريضا وستحال خلال اليومين القادمين مخصصات أخرى لـ47 مريضا.

وأضاف صالح في مداخلة للأحرار أن السفارة طالبت المستشفيات بزيادة الفترة المتفق عليها سابقا لتسوية الوضع المالي للمرضى الموجودين داخل المستشفيات.

هذا وطالب مستشفى ميديبول التركي قبل أيام رئيس المكتب الصحي بالسفارة الليبية في أنقرة، بضرورة سداد الديون المتراكمة قبل 18 من مايو الجاري؛ مهددا بإيقاف خدمات العيادات الخارجية والداخلية على المرضى الليبيين في حالة عدم دفع المستحقات.

ولفتت المستشفى إلى أنه في حال لم تُسدد القيمة فعلى السفارة تقديم الدعم الفني في اتخاذ الاستعدادات لعمية نقل المرضى الموجودين في قسم الإيواء داخل المستشفى.

وأشارت المستشفى إلى أنها لن يتحملوا مسؤولية عمليات إيقاف العلاج بحسب بيان المستشفى.

وكانت مشفى ميديبول قد أوقفت الأيام الماضية علاجا على ما يقاب 105 مرضى أورام بينهم 29 طفلا من مرضى أورام الدم بسبب عدم تسديد الديون المتراكمة.

وبلغ عدد المرضى المسجلين في سجلات السفارة الليبية 1744 حالة مقسمة بين أورام دم بواقع 202 حالات و 600 أورام و 140 من أورام الكلى والكبد و 120 حالة من أورام العظام موزعين على 6 مستشفيات في الجمهورية التركية.

المصدر: ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة