“توريد المحروقات” يتصدر مباحثات شكشك وبن قدارة

اتفق رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك مع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة على تشكيل لجنة مشتركة بين الديوان والمؤسسة ووزارة المالية، لمراجعة آلية توريد المحروقات، واقتراح البدائل الممكنة لزيادة الإفصاح.

وناقش شكشك مع بن قدراة خلال اجتماع جمعهما إمكانية منح المؤسسة عرض معدلات الإنتاج، وأثر الميزانية الاستثنائية في رفع الكفاءة، إلى جانب تناول تقديرات وآليات توريد المحروقات وترشيد الكميات.

كما ركز الاجتماع على ضرورة الرفع من معدلات الشفافية والإفصاح عن كميات الإنتاج وتوريد المحروقات وإجراءات التعاقد المتعلقة بها، إلى جانب منح المؤسسة فرصة لدراسة الملاحظات وترتيب اجتماع لاحق يشمل الإدارات المختصة لمناقشتها.

من جانبه أبدى بن قدارة استعداده للتعاون التام مع الديوان، مرحبا باللجان المكلفة للفحص والمراجعة، مؤكدا في الوقت ذاته التزام المؤسسة بملاحظات الديوان والحرص على تنفيذ توصياته.

وحث شكشك على ضرورة تكثيف الجهود وتسخير الموارد، للرفع من قدرة المؤسسة في زيادة معدلات الإنتاج، باعتبار النفط الضامن الوحيد للاستدامة المالية، وفصل المشروعات التي تستهدف الإنتاج عن المشروعات الأخرى، وفتح حسابات خاصة بها بمصرف ليبيا المركزي.

المصدر: ديوان المحاسبة الليبي

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة