بعد تزايد الأمراض الجلدية.. افتتاح عيادات في بئر الغنم

أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية افتتاح عيادات جلدية بمنطقة بئر الغنم، وذلك بعد تزايد الحالات التي تعاني من أمراض جلدية عامّة.

وأفادت الوزارة بالكشف على 215 حالة، من بينها حالات من داخل مركز إيواء المهاجرين، وتقديم العلاج المناسب لمختلف الحالات، مشيرة إلى وجود حالات تعاني من أمراض جلدية عامة.

وأوضحت الوزارة أن إدارة الطوارئ الصحية أرسلت لجنةَ تقصي للوقوف على مجمل الأوضاع الصحية بالمنطقة، ولقياس مستوى تأثر المؤسسات الصحية في المنطقة بارتفاع منسوب المياه الجوفية.

وأشارت الوزارة إلى أن إدارات الطوارئ الصحية، والخدمات الصحية بالمناطق، والمناطق الصحية المتكاملة، أرسلت 3 فرق طبية تتضمن أخصائيي جلدية، وصحة عامة، وباطنة، وعناصر تمريض، إلى منطقة بئر الغنم، بالتنسيق مع مستشفى بئر الأسطى ميلاد للأمراض الجلدية ببلدية تاجوراء

ولفتت الوزارة إلى أنها تعمل بالتنسيق مع إدارة الخدمات الصحية الزاوية الجنوب، وفرق الرصد والتقصي التابعة للمركز الوطني لمكافحة الأمراض في كل من بلديتي الزاوية الجنوب، ويفرن، على تقييم الوضع الصحي بالمنطقة باستمرار، ووضع التدخلات اللازمة على مختلف مستويات الرعاية الصحية الأولية، وفق قولها.

المصدر: وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة