من الرياض.. المنفي يطالب الصين بدور أكبر لتحقيق الاستقرار والأمن في ليبيا وصولا إلى إجراء الانتخابات

قال رئيس المجلس الرئاسي “محمد المنفي” إن تحقيق الاستقرار والأمن في ليبيا يستوجب مساندة الصين للمضي في إنجاز الاستحقاق الانتخابي وإنهاء المراحل الانتقالية وتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة.

جاء ذلك في لقاء مع رئيس جمهورية الصين الشعبية “شين جين بينغ”، على هامش القمة العربية الصينية الأولى بالسعودية، حيث استعرضا ملف عودة الشركات الصينية للعمل في ليبيا والمساهمة في التنمية، وقد ربط الرئيس الصيني استئناف الشركات الصينية لأعمالها بتحقيق الاستقرار واستتباب الأمن في البلاد.

وكان “المنفي” قد أكد في كلمة له خلال القمة، أن ليبيا تربطها علاقات ثابتة بجمهورية الصين الشعبية، تأسست على موقف الصين الداعم لاستقلال الدولة الليبية عام 1951، والتزام ليبيا بمبدأ الصين الواحدة، وكذلك على علاقة اقتصادية مميزة نمت بمعدل سنوي يفوق 17%، في الفترة من 1995 حتى 2020.

وقال “المنفي” إن ليبيا تطمح إلى أن تلعب الصين الدور الذى يناسب ثقلها الدولي ويناسب أهمية العلاقة بين البلدين، من أجل استقرار ليبيا وضمان استقلالها ووحدة أراضيها، مما يؤدي إلى تعزيز التنمية وعودة الشركات الصينية إلى العمل في مشاريع البنية التحتية والتطوير العمراني التي انطلقت عام 2010.

المصدر: المجلس الرئاسي

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة