الاعتداء على خطوط مياه النهر الصناعي.. مسلسل مستمر من سنوات

أعلن جهاز إدارة وتنفيذ مشروع النهر الصناعي عن حدوث تسريب جديد بالمسار المغذي لمدينة بنغازي.

وأوضح الجهاز أن التسريب سببه حدوث عمليات اعتداء وتخريب على صمام الهواء الواقع على المنظومة الفرعية المُغذية لمدينة بنغازي.

وذكر الجهاز أن هذا الأمر تسبب في هدر كميات كبيرة من المياه، مشيرا إلى أن الفرق تواصل أعمال الصيانة دون التأثير على الإمداد المائي لمدينة بنغازي.

وتتعرض خطوط الإمداد المائي في مختلف المدن بين الفترة والأخرى إلى اعتداءات من قبل المواطنين، يكون معظمها في محاولات تركيب توصيلات غير شرعية، بحسب جهاز النهر الصناعي.

وأعلن الجهاز خلال مطلع نوفمبر تعرض المحطة 85 الواقعة على خط نقل المياه تازربو بنغازي إلى أعمال اعتداء وتخريب وسرقة مما أثر على نقص في الإمداد المائي.

وكشف الجهاز في أكتوبر الماضي عن تعرض 180 أنبوبا من أنابيب النهر الصناعي في مختلف المدن إلى أعمال اعتداء وتخريب على مدار السنوات الماضية.

وكان مكتب النائب العام قد فتح تحقيقا في أعمال الاعتداء التي تتعرض إليها خطوط الإمداد المائي، كان آخرها الاعتداء على آبار الكفرة ومنظومة السرير سرت تازربو بنغازي.

يشار إلى أن رئيس نيابة الكفرة أصدر الشهر الماضي أمرا لجهاز الشرطة القضائية ببدء إجراء القبض على المتهمين المتلبسين بالجرم، والتحفظ على آلات المستعملة في أعمال الاعتداء.

المصدر: جهاز إدارة وتنفيذ مشروع النهر الصناعي

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة