البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

4 ملايين دولار ديون مستحقة لليبيا على مونتينيغرو، والدفع في غضون 60 يوما

أكدت وزارة المالية بدولة “مونتينيغرو” (الجبل الأسود) أنها ستدفع 4 ملايين دولار تدين بها لليبيا، وهي جزء من قرض تحصلت عليه يوغوسلافيا سابقا لتأمين واردات النفط.

وقالت الوزارة إنها توصلت إلى اتفاق نهائي مع حكومة الوحدة الوطنية في 12 أكتوبر الماضي، وإنه سيتم تسوية الدين في أقرب وقت ممكن، وأشارت إلى أن المصرف الوطني ليوغوسلافيا وقع اتفاقية قرض مع مصرف ليبيا المركزي في يوليو 1981، والتي بموجبها منحت ليبيا لجمهورية يوغوسلافيا الاتحادية الاشتراكية السابقة قرضًا على شكل شحنات نفطية بقيمة 150 مليون دولار.

وأوضحت وزارة المالية بدولة “مونتينيغرو” في نص الاتفاق المبرم مع حكومة الوحدة الوطنية أن إجمالي الدين المستحق عليها لليبيا في مايو الماضي بلغ 5 ملايين و931 ألف دولار، ولفتت إلى أن الطرف الليبي وافق على إلغاء مليون و927 ألف دولار من الفوائد المستحقة مع الأخذ بعين الاعتبار حسن نية “مونتينيغرو” تجاه سداد الدين المستحق دفعة واحدة.

وأكدت الوزارة التزامها بدفع المبلغ المتبقي من الديون المستحقة البالغة 4 ملايين و3 آلاف دولارًا دفعة واحدة في غضون 60 يومًا من تاريخ دخول الاتفاقية حيز التنفيذ ومن دون أي رسوم أو ضرائب أو عمولات من أي نوع، في حساب وزارة المالية الليبية، وقالت إنه في حالة عدم الإيفاء بالتزاماتها في غضون الإطار الزمني المنصوص عليه تعتبر هذه الاتفاقية باطلة وفق تعبيرها.

المصدر: وزارة مالية مونتينيغرو

Total
0
Shares
Related Posts