البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

بعد رفض تركيا.. الأعلى الدولة ينقل إدانة “باتيلي” لمحاولة عرقلة جلساتهم

قال المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة إن المبعوث الأممي إلى ليبيا “عبدالله باتيلي” أعرب عن رفضه لمحاولة منع المجلس من عقد جلساته، وأوضح أن ذلك سيسهم في تعميق الأزمة السياسية.

جاء ذلك في لقاء مع رئيس المجلس الأعلى للدولة “خالد المشري” بطرابلس، حيث ناقش الطرفان سُبل الدفع بالعملية السياسية من خلال التوافق بين مجلسي النواب والدولة على إنجاز المسارات المختلفة للوصول إلى الانتخابات في أقرب الآجال.

وكان المجلس الأعلى الدولة قد أكد أن السفير التركي لدى ليبيا “كنعان يلماز” عبر عن رفض بلاده خلال لقاء مع “خالد المشري” لمحاولة منع المجلس من عقد جلساته، وقال إن الحوار بين الأطراف السياسية هو السبيل الصحيح لحلّ الخلافات.

يشار إلى أن “المشري” كان قد اتهم رئاسة وزراء حكومة الوحدة الوطنية بأنها عممت على جميع الفنادق بالعاصمة بمنع تأجير أي قاعات لعقد جلسات، قائلا إن الدبيبة يستخدم “ماكينة إعلامية” ضخمة جدا لتشويه صورة المجلس، على حد تعبيره.

في المقابل، قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبدالحميد الدبيبة” إن عددا من المحتجين هم من كانوا وراء الحادثة، مضيفا أنه أعطى تعليماته لوزارة الدفاع لتفرقتهم وتأمين المكان، ولوزارة الداخلية لتأمين جلسات المجلس فيما بعد.

المصدر: المجلس الأعلى للدولة + ليبيا الأحرار

Total
1
Shares
Related Posts