البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

تركيا ترد على الرافضين.. وزير الطاقة التركي يصرح: النفط والغاز والمنتجات الهيدروكربونية التي ستستخرج ستساهم في تنمية ليبيا والمنطقة

قال وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي “فاتح دونماز” إن ليبيا تعتبر من الدول التي تمتلك أكبر احتياطيات من النفط والغاز، لكن لسوء الحظ لم تتمكن من الاستفادة من هذه الإمكانيات بشكل جيد بسبب الصراعات الداخلية والحرب لفترة طويلة.

وأضاف “دونماز” في تصريحات لقناة “تي آر تي خبر” التركية أن بلاده لعبت دورا مهما في إرساء السلام والاستقرار في ليبيا، وأشار إلى أنهم كانوا يقومون بأنشطة التنقيب والإنتاج في ليبيا قبل الحرب، وكانت مؤسسة البترول التركية تقوم بهذه الأعمال في بعض مجالات الإنتاج.

ولفت الوزير التركي إلى التوقيع على مذكرة تفاهم تشمل التعاون في مجالات النفط والغاز والعمل المشترك في أنشطة الاستكشاف والإنتاج، وأكد أنهم أرسلوا فريقا ويتوقعون عملا مشتركا في أنشطة التنقيب عن النفط وإنتاجه في المناطق البرية والبحرية في ليبيا.

وقال وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي “فاتح دونماز” إن هناك دولا راضية وأخرى غير راضية، رغم أن اتفاق التعاون المتبادل وقع بين دولتين حرتين وذات سيادة، وأكد أن النفط والغاز والمنتجات الهيدروكربونية التي سيتم استخراجها ستساهم في تنمية ليبيا.

وأضاف “دونماز” أن التعاون مع ليبيا سيؤدي إلى زيادة الإنتاج ليس فقط لصالح البلدين ولكن أيضا لصالح الدول الإقليمية وحتى الدول الأخرى، وأوضح أن الانتهاء من هذه الأنشطة في أسرع وقت ممكن سيقدم مساهمة بالغة الأهمية في حل أزمة الطاقة، وأن العمل المشترك مع ليبيا مستمر في هذا الاتجاه.

المصدر: قناة “تي آر تي خبر”

Total
0
Shares
Related Posts