البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

بعد تأكيد القاهرة وقف محادثاتها مع أنقرة.. وزير الخارجية التركية يقول: إنهم ليسوا السبب وإن الاتفاقيات الموقعة مع ليبيا ليست ضد مصر

قال وزير الخارجية التركية “مولود تشاويش أوغلو” إن الاتفاقيات التي وقعتها تركيا مع ليبيا سواء اتفاقية مناطق ترسيم الحدود البحرية أو مذكرة التفاهم بخصوص الهيدروكربونات ليست ضد مصر.

وأضاف “أوغلو” في كلمة له أمام لجنة السياسة الخارجية التركية في بحر إيجة وشرق المتوسط بأنقرة، أن هناك دولا طبعت مع تركيا، لكن هذه العملية تتقدم ببطء أكثر مع مصر وهم ليسوا السبب في ذلك، وذلك ردا على سؤال يتعلق بتصريح وزير الخارجية المصرية سامح شكري بأنهم أوقفوا عملية التطبيع مع تركيا.

وأكد “أوغلو” أن الأمم المتحدة تعتبر حكومة الوحدة الوطنية حكومة شرعية، ولفت إلى أن الاتفاق الأمني السابق مع ليبيا ليس ضد مصر، وقال إن لم تتدخل تركيا وتوقف الهجوم على طرابلس لتحولت اليوم إلى حرب شوارع وأصبحت مثل سوريا، وإن وجودهم هو في الواقع ضمانة للسلام والاستقرار وهذه ليست خطوة ضد مصر.

وأكد وزير الخارجية التركية “مولود تشاووش أوغلو” أن تركيا ليس لديها أي مشاكل مع مصر وأن مصر بلد مهم للجميع، وأضاف أن اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين تركيا وليبيا يمنح مصر منطقة اقتصادية حصرية أكبر، وأنهم يتحدثون عن 40 ألف كيلومتر مربع وفق قوله.

المصدر: وكالة الأناضول التركية

Total
0
Shares
Related Posts