البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

بتهمة تزوير بيانات محاضر اجتماعات.. النيابة العامة تأمر بحبس أحد أعضاء المجلس البلدي مرادة احتياطيا

أمرت النيابة العامة بحبس أحد أعضاء المجلس البلدي مرادة احتياطيا بتهمة تزوير بيانات محاضر اجتماعات المجلس لغرض تحقيق منافع مادية لنفسه ولغيره.

وأوضح مكتب النائب العام أنه مكن أحد أقاربه من إدارة توزيع التبرعات الممنوحة لبلدية مرادة دون سند وبعيدا عن الضوابط القانونية؛ كما تعمد تقديم وثاق مزورة كسند لقرار تعيينه مديرا لمستشفى مرادة القروي.

وفي سياق متصل، كانت النيابة العامة قد أمرت بحبس مدير فرع مصرف الصحارى أبوسليم والمسؤول عن استلام الصكوك المصرفية في الفرع وعضو في المجلس البلدي مرادة، بتهمة تحصيل منافع مادية غير مشروعة.

وأضافت النيابة العامة أن عضو المجلس البلدي مرادة كان قدم نفسه إلى وزارة الحكم المحلي بصفة عميد المجلس في 2016؛ واستلم صكا مصرفيا قيمته 310 آلاف دينار؛ ثم قدمه إلى فرع مصرف الصحارى؛ وأنجز عملية تحويل القيمة إلى حساب مصرفي يخضع لسلطته.

وقالت النيابة إن عضو المجلس تحصل على منافع مادية غير مشروعة، بمساعدة القائمين على إدارة العملية المصرفية الذين تعمدوا فتح حساب مصرفي للمتهم دون مراعاة ضوابط فتح حسابات جهات الإدارة المحلية؛ وصرفوا قيمة الصك مع علمهم أن مصرف الصحارى ليس المصرف المسحوب عليه.

المصدر: مكتب النائب العام

Total
0
Shares
Related Posts