البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

قبيل إحاطته بمجلس الأمن.. باتيلي يلتقي “الصديق الكبير” ويؤكد عزم البعثة دعم جهود المصرف المركزي

قدم محافظ ليبيا المركزي الصديق الصور للمبعوث الأممي عبد الله باتيلي خلال لقائه اليوم، إحاطة عن مبادرات المصرف في تطوير مستوى الإفصاح والشفافية، ومسارات توحيده وجهوده في المحافظة على الاستدامة المالية للدولة وتحقيق الاستقرار المالي والنقدي، ومبادرات التعاون مع الأطراف والمؤسسات الدولية في تعزيز جهود المصرف في كافة المجالات.

وقال مصرف ليبيا المركزي، إن باتيلي رحب من جهته بالجهود التي يبذلها المصرف طيلة السنوات الماضية، مؤكداً الدور المهم الذي يقوم به في تطوير مستوى الإفصاح والشفافية الذي تبناه، مؤكدا الاستمرار في التواصل ودعم البعثة لجهود المصرف ومساعدته في مبادراته في النزاهة والشفافية .

ومنذ قدومه إلى طرابلس، أجرى باتيلي سلسلة من اللقاءات شملت المجلس الرئاسي ورئاسة حكومة الوحدة الوطنية والأعلى للدولة، والتقى بالمنطقة الشرقية رئيس مجلس النواب عقيلة صالح وحفتر، إضافة إلى لقائه رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب فتحي باشاغا.

وفي آخر لقاءاته، أجرى باتيلي لقاءين منفصلين مع ممثلي لجنة 5+5 العسكرية عن المنطقة الشرقية والغربية، وناقش ضرورة تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار الذي تعهدت به اللجنة، وهو ما أكد عليه المبعوث الأممي خلال إحاطته اليوم أمام مجلس الأمن الدولي.

المصدر: مصرف ليبيا المركزي

Total
0
Shares
Related Posts