البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

بقي في منصبه 38 يوما فقط.. إقالة مستشار بالحكومة البريطانية كان قد أشاد بحفتر

أفاد موقع العربي الجديد في نسخته الانجليزية بأن المستشار البريطاني ” كواسي كوارتنغ” في حكومة “ليز تروس” الذي أشاد بخليفة حفتر في وقت سابق أقيل من منصبه بعد أسابيع فقط من توليه مهامه.

وأوضح الموقع أن “كوارتنغ” وهو نائب عن حزب المحافظين كان كتب مقالا في صحيفة “ايفنينغ ستاندار” في 2017 انتقد فيه انعدام الاستقرار في ليبيا بعد ثورة 2011 وأشاد بحفتر الذي قال إنه قاد البلاد نحو الاستقرار وسط فترة الفوضى السياسية حسب تعبيره.

وأضاف العربي الجديد أن المستشار السابق بوزارة الخزانة البريطانية “كواسي كوراتنغ” أشار في مقاله إلى حفتر، المتهم بارتكاب العديد من انتهاكات حقوق الإنسان والجرائم، كبديل سياسي محتمل ومرحب به مع القدرة على منح ليبيا بعض السيطرة على حدودها وفق قوله.

وكتب “كوارتنغ” قائلا إن البعض يأمل أن ينتهز الرئيس الأمريكي وقتها “دونالد ترامب” زمام المبادرة ويخرج بخطة لدعم خليفة حفتر، موضحا أن مثل هذه الخطوة لن تبني دولة ديمقراطية لكنها قد توفر حكومة مستقرة لمنح ليبيا بعض السيطرة على حدودها.

وأشار كوقع العربي الجديد إلى أن “كواسي كوارتنغ” معروف بمعتقداته السياسية الليبرالية التي تم إلقاء اللوم عليها في التسبب في انهيار غير مسبوق للجنيه الاسترليني في سبتمبر الماضي، وقد تمت إقالته من منصبه في 14 أكتوبر أي بعد 38 يوما من توليه مهامه.

المصدر: العربي الجديد

Total
1
Shares
Related Posts