البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

بعد مباشرة المبعوث الأممي الجديد لمهامه.. جلسة مرتقبة لمجلس الأمن لتجديد ولاية البعثة الأممية التي تنتهي في 31 أكتوبر الجاري

أفاد موقع “سكيورتي كونسيل ريبورت” بأن مجلس الأمن سيعقد جلسة خلال الشهر الجاري بخصوص الوضع في ليبيا، ومن المتوقع أن يصوت على قرار يجدد ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا التي تنتهي في 31 أكتوبر وفقا للقرار 2647.

وأضاف “سكيورتي كونسيل ريبورت” أن تعيين ممثل خاص جديد إلى ليبيا قد يكون أحد الخيارات لاعتماد قرار يمدد ولاية البعثة الأممية لمدة 12 شهرًا، وقال إن أعضاء المجلس قد ينظرون في زيادة القدرة الاستشارية للبعثة بخبراء إضافيين في المسائل الدستورية والانتخابية.

وأشار الموقع إلى أن القضية الرئيسية تكمن في الوضع الأمني غير المستقر المرتبط بالمسار الانتخابي غير المؤكد في ليبيا، وأوضح أن تعزيز أرضية سياسية مشتركة بين الحكومتين المتنافستين حتى تتمكنا من الاتفاق على إطار دستوري لتمهيد الطريق للانتخابات تظل أحد شواغل مجلس الأمن.

وأكد “سكيورتي كونسيل ريبورت” أن ديناميكيات المجلس بشأن ليبيا كانت صعبة، مما أدى إلى مفاوضات شاقة بشأن قرارات تجديد تفويض البعثة الأممية منذ سبتمبر 2021، فيما أكد الأعضاء الحاجة الملحة لعملية سياسية شاملة بقيادة ليبيا وإجراء انتخابات، بينما يشعر العديد منهم بالقلق إزاء الوضع الأمني.

المصدر: سكيورتي كونسيل ريبورت

Total
0
Shares
Related Posts