البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

بينهم طفلة.. نيران الزاوية تحصد أرواح مدنيين، واتفاق لوقف الاشتباكات

أعلن جهاز الإسعاف والطوارئ ارتفاع عدد القتلى إلى 5 بعد وفاة طفلة بطريق بئر الغنم إثر إصابتها برصاصة، إضافة إلى 7 جرحى، في آخر حصيلة للاشتباكات التي اندلعت بمدينة الزاوية ليلة البارحة.

وعن الوضع الراهن في المدينة أفاد مراسل الأحرار بتوقف الاشتباكات بعد استمرارها بصورة متقطعة صباح اليوم، وتزامن ذلك مع شبه توقف للحركة في محيط مناطق الاشتباكات، وخلوها من أي حركة للمركبات والمترجلين.

جهود التهدئة
وفي آخر أخبار جهود التهدئة أفاد أحد أعيان وحكماء الزاوية البشتي زحوف للأحرار، بانسحاب القوات المشتبكة وتوقف الحرب، بعد الاتفاق على تسليم المطلوب على خلفية الاشتباكات تحت إشراف المجلس الرئاسي.

ويأتي ذلك في وقت أكد فيه عضو مجلس حكماء وأعيان الزاوية أحمد كريكش للأحرار، عن وجود اتفاق لوقف إطلاق النار سيوقع بمدير أمن الزاوية، وذلك بعد اتصالات مكثفة أجريت مع جميع الأطراف للتهدئة متوقعا وقفا لإطلاق النار خلال الساعات القادمة، بحسب ما أكده عضو محلي الأعيان الطاهر الغويل.

عالقون
ومنذ اندلاع الاشتباكات في الزاوية، يعمل جهاز الإسعاف والطوارئ بالمدينة على إخراج العالقين بمناطق الاشتباكات، ودعا الناطق باسم الجهاز أسامة علي المواطنين للابتعاد عن بؤرة الاشتباكات الممتدة من الإشارة الضوئية الضمان شرقا إلى الإشارة الضوئية الحرشة غربا وشارع الخرطوم بمنطقة الرمحة.

وأكد رئيس قسم الإسعاف والطوارئ بمركز الزاوية محمد العموري، في وقت سابق تلقيهم نداءات استغاثة من العائلات العالقة، فيما أعلن الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ أسامة علي، عدم تمكن فرقهم من الدخول إلى مناطق الاشتباكات وسط المدينة.

Total
0
Shares
Related Posts