البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

بعد توقفه 10 سنوات شركة راس لانوف تعلن بدء التجارب التشغيلية بمصنع الإثيلين استعداد لإعادة تشغيله قريبا

أعلنت شركة راس لانوف لتصنيع النفط والغاز، بدء التجارب التشغيلية لمنظومات العمل للوحدات المختلفة بمصنع الإثيلين، بينها منظومة ضاغط تبريد غاز البروبلين، وذلك استعدادا لإعادة تشغيل المجمع الصناعي من جديد بعد توقف دام لأكثر من 10 سنوات.

وقال رئيس مجلس الإدارة بالشركة، إن مراحل التجريب الأولية لتشغيل مصنع الإثيلين تسير على أحسن مايرام، مشيرًا إلى أن تشغيل المجمع الصناعي من جديد، عمل وطني وتاريخي، وفق تعبيره.

وأكدت الشركة أنه سيتم اختبار باقي الضواغط تباعًا وإتمام تجارب التشغيل النهائية والتأكيد على جاهزية المصنع وفق إجراءات ومتطلبات سلامة العمليات، قبل الإعلان عن البدء الرسمي في مراحل التشغيل بعد الانتهاء من كل المراحل التجريبية وأخذ الموافقات اللازمة والإعلان عن إدخال مادة النافتا.

يذكر أن مصنع الإيثيلين، أكبر مصنع في شمال أفريقيا لإنتاج البتروكيماويات، لشركة “راس لانوف” لإنتاج النفط والغاز التابع للمؤسسة الوطنية للنفط افتتح في 15 أبريل 1987 من قبل شركة “هيب” اليوغسلافية وتم تسليم عمليات التشغيل لشركة “راس لانوف” بكوادر ليبية خلال سنة 1992، وينتج المصنع أنواع متعددة من البتروكيماويات أهمها الإيثيلين والبروبلين وخليط رباعي الكربون والجازولين الحراري بالإضافة إلى زيت الوقود الحراري.

المصدر: شركة راس لانوف لتصنيع النفط والغاز

Total
0
Shares
Related Posts