لتفكيك المركزية.. الكوني يدعو إلى العودة إلى نظام المحافظات للحد من الفساد المالي والإداري

طالب رئيس وأعضاء المجلس البلدي طرابلس المركز والأعيان والحكماء بضرورة اتخاذ قرارات حاسمة لتسريع إخلاء العاصمة من المظاهر العسكرية، والعمل على تحقيق الاستقرار الذي يشكل الأرضية الأساسية لبناء الدولة.

وأكدوا في لقاء لهم مع النائب بالمجلس الرئاسي “موسى الكوني” بمقر المجلس البلدي، دعمهم لكافة الخطوات التي يتخذها المجلس الرئاسي في هذا الاتجاه لتحقيق الاستقرار، وتساهم في نجاح مشروع المصالحة الوطنية، وصولا لإجراء الانتخابات في أقرب الآجال.

ورحب رئيس وأعضاء المجلس البلدي طرابلس المركز وحكماء وأعيان المدينة، بمبادرة النائب “الكوني”، التي دعا فيها إلى اللامركزية في الحكم والعودة إلى نظام المحافظات، الذي قال إنه يمكن أن يساهم في الحد من الفساد المالي والإداري ويترك للحكومة المركزية دورها السيادي.

وأوضح “الكوني” أن ذلك سيخفف العبء على العاصمة التي أصبحت ساحة للصراعات السياسية بسبب وجود السلطة المركزية داخلها، مؤكدا أن طرابلس أصبحت تحمل وزر كافة المآسي الناتجة عن الانقسام السياسي، والتي يتجه الجميع نحوها لانتزاع السلطة أو الغنيمة.

وقال “الكوني” إن أي مشروع وطني لو تم تبنيه في طرابلس يمكن أن يتحول إلى نموذج يحتذى به في كل ليبيا، مشيرا إلى أن الحكماء يملكون القدرة على تقديم رؤى من شأنها أن تساهم في الخروج من الأزمة بالتعاون مع المجلس الرئاسي ليكون الحل ليبيا-ليبيا.

المصدر: المجلس الرئاسي

Total
0
Shares
مقالات ذات صلة