البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

الكوني يدعو من مصراتة لإنهاء المركزية وحالة الانسداد السياسي

دعا النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني إلى اللامركزية في الحكم والعودة الي نظام المحافظات المكفول بشرعية تاريخية دستورية والذي توزعت وفقه جغرافية ليبيا إلى عشر محافظات وفق قوله.

واعتبر الكوني خلال اجتماعه في مدينة مصراتة مع عميد البلدية ورئيس مجلس حكماء وأعيان المدينة اعتبر أن إشكاليات تفرد سلطة مركزية واحدة في طرابلس بالتصرف في كافة الاعمال المالية والعسكرية والسياسية جعل من العاصمة مطمعا لكل من اراد السلطة المطلقة او الاستحواذ علي مقاليد التصرف في ثروات البلد.

وأضاف الكوني أن المخرج هو إلغاء حالة التمركز المطلق للسلطة في يد الحكومة المركزية في العاصمة، واصفا نظام المحافظات بأنه آلية ناجعة لمكافحة أوجه الفساد المالي أو الإداري.

وأوضح الكوني أن من مزايا نظام المحافظات توفير آلية ناجعة لمكافحة أوجه الفساد المالي أو الإداري، لمساهمته في تفرغ الحكومة المركزية لأداء دورها الوطني في مراقبة أوجه الصرف وتدبير الأمور وتنفيذ المشاريع المنصوص عليها في الخطة المعتمدة لمختلف المناطق.

وشدد الكوني على ضرورة أن يكون لمصراتة الدور البارز خلال المرحلة الراهنة، في إيجاد مخرج لحالة الانسداد السياسي الذي تعانيه البلاد، لما لها من خبرات وحكماء لديهم القدرة على تقديم رؤى تساهم في الخروج من الأزمة بالتعاون مع المجلس الرئاسي والجهات ذات العلاقة.

المصدر: المجلس الرئاسي الليبي

Total
0
Shares
Related Posts