واشنطن ترحب بتعيين “باتيلي” وتدعوه إلى إعطاء الأولوية للجهود المبذولة لضمان الشفافية والمساءلة في مؤسسات الدولة الليبية

رحبت وزارة الخارجية الأمريكية بتعيين الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” الدبلوماسي السنغالي “عبد الله باتيلي” ممثلاً خاصًا له في ليبيا ورئيسًا لبعثة الأمم المتحدة للدعم.

وقالت الوزارة في بيان لها إن اندلاع أعمال العنف في طرابلس في أغسطس الماضي أبرز عدم استدامة الوضع في ليبيا، مما أوضح حاجة جميع الأطراف للعمل بحسن نية وبإحساس بالحاجة الملحة للتوصل إلى اتفاق بشأن إطار دستوري وجدول زمني محدد للانتخابات.

وأكدت الوزارة أن الولايات المتحدة ستقدم الدعم الكامل لـ”باتيلي” وهو يتوسط في العملية السياسية التي تقودها ليبيا، ودعت المجتمع الدولي إلى العمل بشكل وثيق معه، مشيرة إلى أن الشعب الليبي طالب بفرصة لاختيار قادته من خلال انتخابات حرة ونزيهة، وهي ضرورية لإضفاء الشرعية وضمان المساءلة للحكومة الجديدة.

ودعت الوزراة “عبد الله باتيلي” إلى إعطاء الأولوية للجهود المبذولة لضمان الشفافية والمساءلة في مؤسسات الدولة الليبية، وكذلك عمل بعثة الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار لأنها تساعد اللجنة العسكرية المشتركة 5 + 5 في الإشراف على الانسحاب الفوري لجميع القوات الأجنبية والمقاتلين والمرتزقة من البلاد.

المصدر: وزارة الخارجية الأمريكية

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة