أردوغان خلال لقائه الدبيبة في إسطنبول: لا تغيير في ليبيا إلا عبر الانتخابات

قال المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكد ضرورة الحفاظ على أمن وسلامة طرابلس من أي محاولات عسكرية، مشددا على أن التغيير لا يتم إلا عبر الانتخابات.

وبحسب المكتب، فقد أكد أردوغان خلال اجتماع له برئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة في إسطنبول، دعمه وتعاونه مع ليبيا في كافة المجالات الاقتصادية والأمنية والعسكرية، مترحّمًا على أرواح الذين سقطوا في الاعتداء الأخير.

من جهته أكد الدبيبة أهمية دور تركيا في دعم الجهود الدولية للدفع بملف الانتخابات ودعمه ليكون أولوية دولية، معتبرا أن ما جرى في العاصمة طرابلس الأسبوع الماضي محاولة للاستيلاء على السلطة بواسطة السلاح والمؤامرات، وأنه لا بديل عن الانتخابات.

وتناول الاجتماع كذلك، عددا من الملفات الاقتصادية في القطاعين العام والخاص، وزيادة التعاون العسكري بين البلدين من خلال التدريب والتطوير لكافة القوات العسكرية والقوات المساندة.

وأفاد المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية، بأنه تم في ختام الاجتماع الاتفاق على برنامج عمل بين البلدين يشمل التعاون العسكري ومجال الطاقة، وعودة الشركات التركية لاستكمال المشروعات المتوقفة.

ورحب الرئيس التركي في هذا السياق بدعوته لحضور أعمال المنتدى التركي الليبي الأول المزمع انعقاده في نوفمبر القادم بحضور شركات تركية متخصصة.

هذا وحضر الاجتماع من الجانب التركي رئيس المخابرات التركية هاكان فيدان، ومستشار الرئيس التركي إبراهيم قالين، ورئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية فخر الدين ألطون، ومن الجانب الليبي محافظ مصرف ليبيا المركزي ومستشاره ووزيرا الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وللاتصال والشؤون السياسية.

المصدر: المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة