ليبيا تطالب مالطا بتسليمها 94 مليون يورو محجوزة لديها وليست لورثة القذافي

قالت صحيفة “تايمز أوف مالطا” إن السلطات الليبية تريد أن يظل قرار الإفراج عن أكثر من 94 مليون يورو محتفظ بها في حسابات بنك أوف فاليتا في مالطا ساريًا، وأن يتم رفض الاستئناف الذي قدمه ورثة معمر القذافي.

وأضافت الصحيفة أن المحامي المالطي “لويس كاسار بوليسينو” قدم الاستئناف نيابة عن محامي ورثة القذافي “شاريلوس أوكونوموبولوس” وأرملة القذافي صفية فركاش، وأوضحت أن المعركة القانونية لاسترجاع الأموال الموجودة في مالطا والمسجلة باسم معتصم القذافي بدأت بعد عام من الإطاحة بوالده في 2011.

وأكدت “تايمز أوف مالطا” أن السلطات الليبية لطالما نظرت إلى الأموال المملوكة للشركة المالطيةCapital Resources Limited ، على أنها مكاسب غير مشروعة، وترى أنه وفقًا للقانون الليبي، تم منع معتصم القذافي من الاستفادة من أي مصالح تجارية، وقد تم رفع دعوى في المحاكم المالطية لاستعادة تلك الأموال.

واتهمت ليبيا “بنك أوف فاليتا” بالفشل في إجراء فحوصات العناية الواجبة التي كان من المفترض أن تمنع معتصم القذافي من فتح حسابات في المقام الأول، بينما جادل ورثة القذافي بأن الأموال تشكل أموالاً خاصة وليست مسروقة من الدولة، ومع ذلك أمر القاضي نيفيل كاميليري في يونيو الماضي بالإفراج عن الأموال لصالح ليبيا.

المصدر: تايمز أوف مالطا

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة