صندق تحقيق الاستقرار: استثمرنا مايزيد على 95 مليون دولار لدعم البلديات منذ 2016

أعلن صندوق تحقيق الاستقرار أنه استثمر ما يزيد على 95 مليون دولار من 2016 لدعم البلديات ومساعدة النازحين.

وأوضحت إدارة الصندوق خلال اجتماعها الأخير، أنها عملت في 24 بلدية وساعدتها على مواجهة وباء كورونا بتوجيه دعمه لقطاعات الصحة، والمياه والصرف الصحي في 2020.

وذكرت إدارة الصندوق أنها تمكنت من تحسين حياة ما يزيد عن 4.7 مليون ليبي، حيث قام المشروع بتسهيل الحوارات المجتمعية، ودعم مبادرات المصالحة، وأنه شجع المسؤولين المحليين المنتخبين والمواطنين على الانخراط في اتخاذ القرار بشكل جماعي.

وعقدت إدارة الصندوق اجتماعها الأخير، والذي يضم وزارة التخطيط وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وذلك بحضور ممثلين عن 13 شريكا دوليا، وذلك لمراجعة النتائج التي حققها الصندوق في أنحاء البلاد خلال 6 السنوات الماضية.

وقال وزير التخطيط في حكومة الوحدة الوطنية يوسف الزيداني إن الصندوق ساهم في تحسين الخدمات الأساسية والبنى التحتية في البلديات.

وأكد الزيداني استعداد الوزارة للإسهام في البرنامج المقبل لبناء السلام القائم على احتياجات المناطق، وقيادة هذا المشروع بالتعاون مع الوزارات الأخرى والمجتمع الدولي.

من جانبه، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا مارك فرانش أظهر كيف يمكن للمبالغ الصغيرة نسبيًا والمستثمرة بالطريقة الصحيحة أن تساعد الناس على إعادة بناء حياتهم بكرامة.

وتابع فرانش أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يتطلع إلى مواصلة العمل مع السلطات المحلية وشركائها لإطلاق برنامج محلي جديد لبناء السلام للعمل فيما يصل إلى 30 بلدية في جميع أنحاء ليبيا.

المصدر: برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة