الجراري للأحرار: استثناء ليبيا من منع تصدير السلع الأساسية المصرية مهم ويخفّض الأسعار

قال رئيس الغرفة الاقتصادية الليبية المصرية المشتركة إبراهيم الجراري إن استثناء ليبيا من القرار المصري بشأن منع تصدير السلع الأساسية، يحقق نوعا من الحركة والازدهار في السوق المحلية في ظل حالة الركود التي تعانيها الأسواق منذ أسابيع.

وأوضح الجراري في تصريح خاص للأحرار، أن استيراد السلع الأساسية والبضائع المصرية، يشكل أهمية كبيرة لسوق المواد الغذائية في الشرق الليبي، وهو ما سيساعد في انخفاض أسعار السلع على المواطن.

جاء قرار السلطات المصرية استثناء ليبيا من قرار إيقاف تصدير السلع الأساسية المصنعة داخل أراضيها بعد مباحثات أجراها رئيس الغرفة الاقتصادية الليبية المصرية المشتركة إبراهيم الجراري؛ بناء على تعليمات وزارة الاقتصاد بحكومة الوحدة الوطنية مع الجانب المصري.

وأكد الجراري أنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة في هذا الاسبوع تضم مصلحة الجمارك ووزارات المواصلات والاقتصاد والمالية؛ للذهاب إلى مصر لتفعيل الاتفاقية الموقعة منذ عام 1990.

كما أوضح رئيس الغرفة الاقتصادية الليبية المصرية أن هناك مساع من الجانبين لحل مشكلة تنقل المواطنين الليبيين داخل الأراضي المصرية بسياراتهم الخاصة.

وأضاف الجراري أنهم يسعون كذلك بالتعاون مع الجانب المصري لإعادة تفعيل بعض الاتفاقيات المتعلقة بتنقل المواطن الليبي داخل مصر بسيارته الخاصة، والتي تتضمن أسعارا أقل بكثير من المعمول بها الآن من قبل النوادي الخاصة.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة