البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

وزارة التربية تعلن دخول نحو 113 ألف طالب في امتحانات الثانوي النهائية

أعلنت وزارة التربية انطلاق الامتحانات النِّهائية لشهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي بأقسامها العلمي والأدبي والديني، بِمُشاركة 112956 طالباً وطالبة في كامل التُّراب الليبي.

وبحسب الوزارة فقد طمأن وزير التربية والتعليم الدكتور موسى المقريف، الطلاب المُتقدِّمين لإجراء الامتحانات بأن أسئلة الامتحانات ستراعي المستويات المُختلفة، وضمن ما تمّ دراسته في المقرّرات الدراسية.

وقال مدير المركز الوطني للامتحانات أحمد مسعود، إن الامتحانات ستُجرى في 7744 قاعة داخل 8626 مُؤسسة تعليمية، وستخضع لمُتابعة 2064 مُراقب، وو15488 مُلاحظ، فضلاً عن 727 اِختصاصي اِجتماعي أو مُرشد نفسي، إضافة إلى تواجد 3635 فرد أمن تابعين لوزارة الداخلية لحِمَاية الامتحانات.

وتَابع مسعود أن الأسئلة ستكون مُوزّعة على 13 دائرة توزيع بمُختلف المناطق والمُدُن، وستكون من ضِمن المُفردات المقرّرة من مركز المناهج التعليمية والبُحُوث التربوية بالوزارة، وفي مُتناول جميع مُستويات التلاميذ، مراعية فيها الفروق الفردية، ومُوزّعة حسب الأوزان النِّسبية والتَّوزيع العددي للأبواب، وِفق ما اعتمدته مصلحة التّفتيش التّربوي.

من جانب آخر حذّرت الوزارة الطلاب من اِصطحاب الهاتف النّقال، وآلات التسجيل، أو أيّ أجهزة إلكترونية، إضافة إلى الآلة الحاسبة المُخزّنة وكل ما يتعلّق بالمواد الدراسية من كتب ومذكرات، وكراسات داخل قاعة الامتحان، لأن اِصطحابها حالة من حالات الغش.

المصدر: وزارة التربية والتعليم

Total
0
Shares
Related Posts