الدبيبة يناقش مع عمداء بلديات من المنطقة الشرقية تفعيل الإدارة المحلية

ناقش رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، مع عدد من عمداء بلديات المنطقة الشرقية تفعيل الإدارة المحلية ودعم البلديات في معالجة مشاكلها وتقديم الخدمات للمواطنين ودعم اللامركزية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدبيبة مع عمداء بلديات “المرج، شحات، مساعد، طبرق، سوسة، ساحل الجبل، الأبرق، مدور الزيتون، القيقب، الوفاق، بئر الاشهب، عمر المختار، مرادة، الابيار، توكرة،وردامة، جردس العبيد، المليطانية”، بحضور وزير الحكم المحلي ووكيلي وزارة الحكم المحلي لشؤون التنمية المحلية وشؤون البلديات.

ووفق المكتب الإعلامي للحكومة، فقد أكد رئيس الوزراء خلال كلمته بأن البلديات تقع على عاتقها مسؤولية كبيرة باعتبارها على تواصل مباشر مع المواطنين، وأن الحل السليم في ليبيا هو تفعيل اللامركزية وهذا ما نعمل عليه من خلال نقل الاختصاصات.

من جانبه لفت وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي إلى أن وجود عمداء بلديات المنطقة الشرقية هو تأكيد منهم أن البلديات تتبع وزارة الحكم المحلي بحكومة الوحدة الوطنية وتعمل تحت إشرافها، ولقاؤهم اليوم لتأكيد ذلك ومناقشة الصعوبات والتحديات التي تواجههم، وفق قوله.

فيما شدد وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون التنمية المحلية محمد صالح الدرسي، على ضرورة العمل جميعاً على تفعيل الإدارة المحلية ودعم البلديات في معالجة مشاكلها وتقديم الخدمات للمواطنين ودعم اللامركزية.

المصدر: المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة