اسميو للأحرار: مخزون تطعيمات الأطفال الروتينية أوشك على النفاد

أعلن مدير إدارة التطعيمات بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض عبدالباسط اسميو، أن مخزون التطعيمات الروتينية أوشك على النفاد، وأن مخازن الإمداد الطبي شبه فارغة.

وأكد اسميو في اتصال مع الأحرار، أن تلك التطعيمات الخاصة بحديثي الولادة والأطفال، نفدت من المرافق الصحية باستثناء عدد بسيط في أطراف المدن.

وعزا اسميو سبب هذا الوضع إلى تأخر الإجراءات الخاصة بالطلبيات التي تم تقديمها إلى وزارة الصحة منذ أكثر من عام و4 أشهر، وفق قوله.

وشدد اسميو على أنهم راسلوا كل الجهات المعنية، من وزارة الصحة وجهاز الإمداد الطبي وديوان المحاسبة والرقابة ومصرف ليبيا المركزي بخصوص طلبيات 2022، منذ أكثر من شهرين أو 3 أشهر.

وفي السياق نفسه ناشد اسميو مصرف ليبيا المركزي فتح الاعتمادات لتوريد التطعيمات الروتينية الخاصة بالأطفال، حتى لا تعود بعض الأمراض والأوبئة كالحصبة وشلل الأطفال والالتهاب الكبدي الوبائي وبعض الأمراض الأخرى إلى ليبيا.

وبخصوص لقاحات كورونا، أكد اسميو للأحرار أن اللقاح الوحيد المتوفر لديهم هو سينوفارم الصيني بصلاحية عام آخر، بينما انتهت صلاحية لقاح فايزر نهاية يوليو المنقضي، متوقعا وصول شحنات جديدة في أغسطس الجاري.

المصدر | قناة ليبيا لكل الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة