البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

بعد الجدل الحاصل .. الرقابة على الأغذية والأدوية يؤكد خلو الدقيق من برومات البوتاسيوم

أكد مركز الرقابة على الأغذية والأدوية خلو جميع عينات الدقيق والخبز التي تم سحبها وإحالتها إلى المختبرات من مادة برومات البوتاسيوم.

وأعرب المركز في بيان له عن استغرابه قيام بعض الجهات التي لم يسمها بتسريب مثل هذه الأخبار التي أحدثت ربكة وهلعا بين المواطنين، واستخدامها من بعض التجار والدول المنافسة لغرض الاستفادة المادية دون الإفصاح عنها بشكل رسمي وفق تعبيره.

وقال المركز إنه يستغرب أيضا عدم قيام هذه الجهات بمشاركته هذه المعلومات والتفاصيل التي بحوزتها حول ثبوت وجود مادة برومات البوتاسيوم في الدقيق والإفصاح عن الآلية التي تم بها جمع العينات ومصادرها وطرق سحبها وأصنافها وعلامتها التجارية.

وأعلن المركز عن استعداده للتعاون مع كافة الجهات التي تهدف إلى حماية المستهلك ومشاركتها المعلومات التي لديه بخصوص الأخبار المتداولة حول وجود برومات البوتاسيوم في الدقيق خدمة للصالح العام حسب قوله.

ولفت المركز إلى أنه نسق مع وزارة الاقتصاد والتجارة لمنع وحظر توريد مثل هذه المواد وقد استجابت بدورها وقامت باتخاذ القرار المناسب بالخصوص، وأوضح أنه ينأى بنفسه عن أي تجاذبات سياسية وصراعات ومنافسة بين التجار والدول المنافسة.

المصدر: مركز الرقابة على الأغذية والأدوية

Total
1
Shares
Related Posts