البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

صالح: زيارتي لأنقرة مثمرة للغاية ونعمل على إعادة العلاقات إلى أعلى مستوى

أشاد رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، بلقائه مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال زيارته إلى تركيا، واصفا اجتماعاته في أنقرة بـ “المثمرة للغاية”.

وقال صالح في حوار مع صحيفة “يني شفق” التركية، إنهم يحتاجون لدعم أنقرة للحفاظ على وحدة أراضي ليبيا، مضيفا أنه نقل لأردوغان صورة المشهد الليبي “بوضوح شديد” خلال هذا الاجتماع.

وأضاف صالح للصحيفة، أنه أكد للرئيس التركي أن الحفاظ على وحدة ليبيا وسلامة أراضيها هي أهم شيء، وأن الرئيس التركي وعد ببذل كل الجهود اللازمة لاستقرار وازدهار ليبيا.

وأكد صالح أنه يعمل مع الرئيس التركي على إعادة العلاقات الثنائية بين البلدين إلى أعلى مستوى من جديد، مشيرًا إلى أن الشركات التركية تلعب دورًا مهمًا في إعادة إعمار البلاد.

ولفت صالح إلى أن هناك العديد من الشركات التركية في ليبيا وما زالت عقودها جارية، لكن معظمها لم يتمكن من استكمال مشاريعه، مذكرا أن الحكومة يجب أن تفي بواجباتها مع الليبيين، وأنه يجب الجلوس والتحدث مع هذه الشركات والتعاون حتى يتمكنوا من المساهمة في إعادة إعمار ليبيا مرة أخرى.

وفي إشارة إلى استمرار المحادثات مع رئاسة المجلس الأعلى للدولة حول القاعدة الدستورية، قال صالح إنه عندما يتم التوصل إلى اتفاق نهائي سيعرض على المجلسين، مضيفا أنه بعد تشكيل هيئة الانتخابات ستطرح كل هذه الأعمال للاستفتاء وستعرض على الشعب الليبي.

المصدر: صحيفة يني شفق التركية

Total
23
Shares
Related Posts