البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

عميد بلدية غدامس يؤكد قرب افتتاح المنفذ البري مع الجزائر

كشف عميد بلدية غدامس قاسم المانع، عن قرب اجتماع ليبي جزائري، تمهيدا لافتتاح منفذ غدامس البري مع الجزائر في القريب العاجل.

وأضاف المانع بحسب منصة حكومتنا، أن المنفذ سيفتح في البداية للتبادل السلعي، ومن ثم للمسافرين حسب الاتفاق المبرم بين الجانبين، مؤكدا السعى إلى افتتاح المعبر لكافة المواطنين لتسهيل عمليات التنقل بين البلدين.

واعتبر المانع أن افتتاح المنفذ سيخرج مدينة غدامس من الركود الاقتصادي الذي تعانيه، مضيفا أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع الأخير بين اللجان المشكلة، على عقد لقاء ليبي جزائري الأسبوع المقبل تمهيدا لافتتاح المنفذ، وذلك بعد مباحثات عام كامل بين الأجهزة الأمنية والعسكرية والاقتصادية، حسب قوله.

والمعبر البري الدبداب – غدامس، هو واحد من ثلاثة معابر حدودية، تم إغلاقها منذ 2014 مع بداية تدهور الوضع الأمني في ليبيا، وتم فتحه بداية 2020 لكنه أقفل من جديد بسبب كورونا، وسمحت الأجهزة الأمنية خلال هذه الفترة بحركة عبور ضئيلة جدا للأشخاص عبر المعبر.

جدير بالذكر أن وزير الداخلية السابق خالد مازن كان قد اتفق مع نظيره الجزائري كمال بلجود، نوفمبر الماضي على إعادة فتح المعبر الحدودي الدبداب-غدامس واستئناف عمليات نقل البضائع ‏بين البلدين، وتكوين لجنة أمنية مشتركة بين الجانبين.

المصدر: تصريح صحفي لعميد بلدية غدامس قاسم المانع

Total
0
Shares
Related Posts