البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

مجلس الأمن يمدد ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا 3 أشهر

صوت مجلس الأمن ب 12 صوتا لصالح قرار تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا 3 أشهر.

وتضمن القرار الذي اعترضت عليه 3 أصوات، تأكيدا على ضرورة الاتفاق على مسار لإجراء الانتخابات والعمليات السياسية والأمنية وسلامة المؤسسة الوطنية للنفط وحقوق الإنسان.

وقالت ممثلة المملكة المتحدة في مجلس الأمن باربرا وودوارد في هذا السياق، إن التمديد لبعثة الأمم المتحدة لا يساعدها في دعم القادة في ليبيا على تحقيق الأهداف الأمنية الضروية لإحداث الاستقرار في البلد.

ودعت وودوارد في كلمة لها بمجلس الأمن عقب التصويت على التمديد للبعثة، كافة أصحاب المصحلة إلى اعتماد مقاربة بناء لضمان تعيين سريع لمبعوث أممي.

من جهته قال نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، إن جهود الوساطة الحالية للأمم المتحدة عجزت عن حل المشاكل الملحة بليبيا.

وأكد بوليانسكي في كلمته، أن المسؤولين في واشنطن مصرون على تعيين مبعوث أممي خاص، لأنهم قلقون على الجهود الأممية في تعزيز التسوية بليبيا، مشيرا إلى أن الوضع الراهن لا يساعد الأطراف الليبية في توحيد البلد والمؤسسات الليبية.

من جانبها قالت ممثلة الولايات المتحدة في مجلس الأمن ليندا توماس غرينفيلد، إن الولاية القصيرة للبعثة الأممية تعقد أكثر فأكثر جهودها.

وأوضحت غرينفيلد في كلمة لها عقب القرار، أن من الصعب على البعثة ضمن ولاية الثلاثة أشهر تطبيق الخطط على المدى الطويل والتوصل إلى حلول فعلية للتحديات الليبية، وأنه من الأصعب عليها التوصل إلى المرشح الأفضل لهذا الدور.

المصدر: جلسة مجلس الأمن

Total
1
Shares
Related Posts