البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

الزيات للأحرار: حالات التسمم في الزاوية 102 حالة ناتجة عن سوء التجهيز والتحضير

قال مدير المكتب الإعلامي لمركز الرقابة على الأغذية والأدوية محمد الزيات إن عدد الحالات المصابة في حادثة التسمم الواقعة بأحد مطاعم مدينة الزاوية تبلغ 102 حالة مستقرة موزعة بين مستشفى زاوية العام و7 مصحات أخرى.

وأضاف الزيات في تصريح لقناة ليبيا الأحرار، أن مفتشيهم بالزاوية زاروا مكان حادثة التسمم لأخذ عينات ومسحات من مختلف الأصناف من الطعام الموجود بالمطعم وإحالتها لمختبرات المركز؛ لإخضاعها للتحاليل المايكروبوليجية وإظهار نتائج لمعرفة مصدر الثلوث.

وذكر الزيات أنه عقب ظهور النتائج المخبرية سيتم إحالة تقرير فني مفصل عن واقعات التسمم للجهات القضائية لاتخاذ إجراءاتها من حيث الاختصاص.

وأوضح الزيات أن ارتفاع حالات التسمم الغذائي ناتج عن عدم التزام أصحاب المطاعم لممارسات التجهيز والتحضير الجيد للطعام، خاصة مع ازدياد درجات الحرارة في فصل الصيف، وهي أحد العوامل المسببة في الثلوث الذي يخلق مزارع من البكتيريا على المنتج الغذائي مايؤدي للتسمم، حسب قوله.

وأشار الزيات إلى أن المركز دائما ماينصح أصحاب المطاعم والمقاهي باتباع الطرق الصحية لفك التجميد عن اللحوم والدواجن والابتعاد عن تكرار فكه وتجميده لما يصحب ذلك من تدن لجودة المنتج وجعله منطقة خصبة للنمو البكتيري.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

Total
0
Shares
Related Posts