البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

صالح: نرفض وجود جميع القوات الأجنبية والمصرون على التنازل عن الجنسية يقصدون حفتر

قال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح إنه يرفض وجود أي قوات أجنبية في ليبيا سواء كانت تركية أم روسية أم أمريكية أم إيطالية.

وأضاف صالح في تصريحات صحفية أنه سيزور تركيا قريبا، موضحا أن السياسة مرنة ولا خصومة دائمة فيما يتعلق بالعلاقات بين ليبيا وتركيا، وأنه لأجل المصلحة الليبية سيجلس مع أي أحد حسب قوله.

وحول المسار الدستوري اعتبر رئيس مجلس النواب اشتراط التنازل على الجنسية مقابل الترشح للرئاسة، محاولة لإبعاد خليفة حفتر، لافتا إلى ضرورة قبول الجميع كونها مرحلة انتقالية وليست دائمة.

وحمّل عقيلة رئيسَ حكومة الوحدة عبدالحميد الدبيبة المسؤولية عن فشل الحكومة، معتبرًا أن الدبيبة يتصرف منفردًا في مجلس الوزراء، مشددا على أن مجلس النواب سحب الثقة من الحكومة لأنها لم تقم بشيء مما جاءت لأجله، وفشلت في القيام بمهامها، وأسهمت في نشر الفساد، ولن يقبل النقاش مع حكومة سحبت منها الثقة، بحسب قوله.

وأشار عقيلة إلى أن اقتحام مجلس النواب كان مفتعلا بسبب قرب الاتقاق والخروج من الأزمة ولم يكن من الليبيين، مؤكدا أن مجلس النواب أصدر القوانين وأدى مهامه، وأن إسقاط الأجسام السياسية يجب أن يقابله بدائل لتسلم السلطة لمنع ضياع البلاد.

وأوضح عقيلة أن تعطيل الانتخابات لا يمكن أن ينسب لمجلس النواب؛ لأنه فعل كل ما يجب تجاهها. مشيرا إلى أن البرلمان والأعلى للدولة بصدد عرض الوثيقة الدستورية على أعضاء المجلسين تمهيدا لاستكمال المشاورات بين رئيسي المجلسين.

المصدر: لقاء رئيس مجلس النواب عقيلة صالح مع قناة المسار

Total
5
Shares
Related Posts