البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

بن قدارة يشدد على أهمية أن تكون المؤسسة خارج التجاذبات السياسية

شدد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط الجديد فرحات بن قدارة، على أهمية أن تكون المؤسسة خارج التجاذبات السياسية، قائلا: “نتعهد بأننا لن نسخر أموال وموارد المؤسسة لأي طرف سياسي لكي يستخدمها لأغراض سياسية.

وذكر بن قدارة في مقابلة تلفزيونية مع قناة الحدث السعودية، أنه ليس لديه معلومات عن آلية الاتفاق أو الأطراف التي توافقت عليه ليكون رئيسا لقطاع النفط في ليبيا.

وبيّن بن قدارة أن ليبيا كانت قد أعدت خطة لتطوير قطاع النفط إبّان رئاسة شكري غانم للمؤسسة الوطنية للنفط في عهد القذافي، موضحا أن الخطة تهدف إلى إيصال الإنتاج إلى 3 ملايين برميل يوميا.

وتابع بن قدارة أن حكومة الوحدة الوطنية أقرت ترتيبات مالية بقيمة 34 مليار دينار لصالح المؤسسة الوطنية للنفط، موضحا أن هذه الأموال ستستخدم في تطوير البنية التحتية للقطاع.

وقال بن قدارة إنه سيبني جسورا من الثقة والتفاهم مع محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، مشيرا إلى أن كلا من المؤسستين لهما دور مستقل ولا تستطيع أي مؤسسة منهما أخذ دور الأخرى.

وتابع بن قدارة أن تمويل المؤسسة يحتاج إلى مرونة وأنه لا يشترط أن يكون من ميزانية الدولة؛ وأنه توجد طرق أخرى مثل إصدار السندات أو الاقتراض من مؤسسات دولية أو عن طريق الاستثمار.

وأضاف بن قدارة أن التحدي الرئيسي الذي يواجه قطاع النفط وباقي قطاعات الدولة هو عدم الاستقرار السياسي في البلاد.

المصدر: قناة الحدث السعودية

Total
0
Shares
Related Posts