البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

الدبيبة: 17 فبراير منحت الليبيين حرية التعبير وأعمال العنف مرفوضة

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، إن ثورة 17 فبراير منحت جميع الليبيين حق الحرية في التعبير دون أي قيود، موضحا أن للديمقراطية قواعدها وقوانينها.

وأضاف الدبيبة في كلمة خلال مشاركته بمعايدة المجلس البلدي مصراتة الأحد، أن التظاهر في كافة المناطق يجب أن يكون سلميا وبعيدا عن أعمال العنف والتخريب، مطالبا الجهات الأمنية بحماية المظاهرات السلمية.

هذا وأعرب الدبيبة عن رفض حكومته لأي عمليات حرق تطال الممتلكات العامة والخاصة، واصفا ما حدث لمبنى بلدية مصراتة الجمعة قبل الماضية بالعبث.

وبخصوص أزمة الكهرباء، وعد الدبيبة بحلها تدريجيا, مشيرا إلى أنه سيتم بدء تشغيل محطة مصراتة الجديدة مع نهاية الشهر الجاري , فيما ستدخل المحطة القديمة الخدمة بعد 15 يوما.

هذا وأشار الدبيبة إلى وجود أعداد كبيرة من العاملين بالشركة العامة للكهرباء، مؤكدا أن الشركة مترهلة وهي بحاجة لإعادة هيكلة، بحسب وصفه.

وعن العراقيل التي أدت أزمة الكهرباء، أوضح الدبيبة أن قطع الغاز من المنطقة الشرقية، أفسد خططهم في إتمام 3 محطات جديدة لإنتاج الكهرباء وذلك بخسارة 1200ميغاوات، مؤكدا أن عمليات الصيانة التي تأخرت 20 سنة أنجزت بنسبة تصل إلى 80% وتم تخصيص مليار دينار، وأن كل ما يقدم في هذا الملف من معلومات يتم في كنف الشفافية والوضوح وبرقابة من ديوان المحاسبة، وفق تعبيره.

المصدر: كلمة للدبيبة خلال مشاركته في معايدة المجلس البلدي مصراتة

Total
0
Shares
Related Posts