البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

الهيئة الطرابلسية تدعو إلى وضع خارطة طريق بعيدا عن النواب والدولة وحفتر

طالبت الهيئة الطرابلسية مجلس الأمن والمجتمع الدولي والبعثة الأممية بالانحياز إلى مطالب الشعب الليبي في إجراء انتخابات تشريعية في أقرب وقت ممكن، ووضع خارطة طريق على أسس دستورية يتم إقرارها بعيداً عن مجلسي النواب والدولة وما يسمى القيادة العامة.

ودعت الهيئة في بيان لها، المجلس الرئاسي إلى تحمل مسؤولياته في هذا الوقت الحرج وإعلان حالة الطوارئ في كامل التراب الليبي، وتجميد أو حل مجلسي النواب والدولة وجعل حكومة الوحدة الوطنية حكومة تسيير أعمال والتنسيق مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات لتحديد موعد لإجراء انتخابات تشريعية في أقرب الآجال.

وقالت الهيئة إن محافظة الشارع الليبي على استمرارية الحراك وبطرق سلمية مع ضرورة الحفاظ على ممتلكات الدولة وعدم المساس بها، للمطالبة بإنهاء مجلسي النواب والدولة وإبعاد جميع الشخصيات الجدلية عن المشهد السياسي الليبي، هو الآلية الوحيدة الفعالة لإنهاء الفوضى والفساد الموجود وفق تعبيرها.

وأشارت الهيئة إلى أن التنازلات التي قدمها مجلس النواب للحكومة المصرية والسماح لها بالتدخل المباشر في الشأن الليبي، جعل لها جملة من الأطماع في الأراضي الليبية ومقدرات الشعب الليبي التي أصبحت غير خافية على أحد من خلال حملة ممنهجة لتسويق فكرة توطين ملايين المصريين في ليبيا على حد تعبيرها.

المصدر: الهيئة الطرابلسية

Total
1
Shares
Related Posts