المجلس الرئاسي يؤكد لنورلاند أهمية الرقابة الليبية على مواردها

أكد المجلس الرئاسي على أهمية الرقابة الليبية على الموارد الليبية وخاصة قطاع النفط، والإنفاق المتوازن والاهتمام بمناطق ومدن الجنوب بشكل خاص.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس المجلس ونائبيه محمد المنفي وعبد اللافي وموسى الكوني اليوم، بالسفير الأمريكي لدى ليبيا “ريتشارد نورلاند”، والذي ناقش ملف إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية، وفق قاعدة دستورية تتفق عليها كل الأطراف المشاركة في العملية السياسية.

وبحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، فقد أشاد المنفي خلال اللقاء بجهود مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني وليامز، من أجل الوصول للتوافق حول قاعدة دستورية تتفق عليها كل الأطراف السياسية، مرحباً بأي اتفاق بين رئيسي مجلس النواب والأعلى للدولة، يصل بالبلاد إلى الانتخابات في أقرب الآجال.

من جهته أكد السفير الأمريكي، دعم بلاده للرؤية الاستراتيجية لمشروع المصالحة الوطنية، التي أطلقها المجلس الرئاسي خلال الأيام الماضية.

وأشار نورلاند في هذا السياق إلى ضرورة الاهتمام بالملف الاقتصادي وإعادة فتح تصدير النفط، وتفعيل الرقابة على الانفاق العام بشكل شفاف، وفق آلية توفر الحياة الكريمة للمواطن الليبي، موضحاً أن الولايات المتحدة تدعم إجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن، والحفاظ على الاستقرار الذي تشهده البلاد.

المصدر: المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة