البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

أفريكا أنتليجنس: لإنقاذ تحالف باشاغا.. عقيلة يعد المنفي بولاية جديدة للمجلس الرئاسي

كشف موقع “أفريكا أنتليجنس” الاستخباراتي أن رئيس مجلس النواب “عقيلة صالح” يسعى لما سماه إنقاذ التحالف الذي شكله حول “باشاغا” وقد وعد رئيس المجلس الرئاسي “محمد المنفي” بولاية جديدة كرئيس للمجلس إذا انضم إلى التحالف.

وأضاف الموقع الفرنسي أنه بعد الفشل في دخول طرابلس في مايو الماضي، لا يزال التحالف المحيط بـ”فتحي باشاغا” يعمل بجد لكسب ود عدد من الأطراف، مشيرا إلى أن رئيس مجلس النواب “عقيلة صالح” حاول “قلب” رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي خلال اجتماع 15 يونيو، عبر إقناعه بالانضمام إلى الائتلاف مقابل تجديد ولايته في المجلس.

وقال موقع “أفريكا أنتليجنس” إن “المنفي” يمثل منطقة برقة في المجلس الرئاسي، وكان يُنظر إليه لفترة طويلة على أنه حليف لما يعرف بالجيش الوطني الليبي حيث يدعم خليفة حفتر “باشاغا”، وأشار إلى أن نائب رئيس المجلس الرئاسي “عبدالله اللافي” يتفاوض بسرية بشأن دعمه لباشاغا مقابل منصبين داخل حكومته وفق قوله.

وأوضح الموقع أنه لإفساح المجال لهؤلاء الحلفاء الجدد، قد يضطر “باشاغا” إلى إعادة تنظيم حكومته، وقد وافق كل من عقيلة وحفتر على ذلك، لافتا إلى أن نجليه بلقاسم حفتر وصدام حفتر انخرطا في تشكيل الحكومة المكلفة من مجلس النواب في مارس، وأصرا على أن يكون العديد من الأشخاص جزءًا منها مثل وزير الخارجية حافظ قدور.

المصدر: موقع أفريكا أنتليجنس

Total
0
Shares
Related Posts