البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

مشايخ وأعيان ليبيا يطالبون الرئاسي بإنهاء المراحل الانتقالية وإجراء الانتخابات في أقرب وقت

طالب مشايخ وحكماء وأعيان ليبيا المجلس الرئاسي بضرورة تغليب صوت العقل، بإنهاء كافة المراحل الانتقالية من خلال إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية بشكل متزامن وفي أقرب الآجال.

جاء ذلك خلال لقاء الوفد برئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي؛ حيث ناقشوا تطورات الأوضاع في البلاد، وعددا من قضايا الشأن المحلي، وفي مقدمتها المصالحة الوطنية، والتحديات السياسية التي تواجه البلاد في المرحلة الراهنة.

وبحسب المجلس الرئاسي، فقد أكد الحكماء والأعيان خلال اللقاء، أهمية المصالحة الوطنية للمحافظة على السلم الاجتماعي وأمن البلاد ووحدتها، معربين عن استعدادهم للمشاركة في هذا المشروع الوطني لتجاوز الأزمة الراهنة.

من جانبه أشاد رئيس المجلس الرئاسي بمشائخ وحكماء وأعيان ليبيا ودورهم في دعم مؤسسات الدولة، مؤكداً ضرورة مساهمتهم ومشاركتهم الفاعلة في إنجاح مشروع المصالحة الوطنية وتحقيق الاستقرار في البلاد.

وأشار المنفي، خلال الاجتماع الذي ضم ممثلين عن مناطق ومدن ليبيا الشرقية والغربية والجنوبية، ومكوناتها الاجتماعية المختلفة، إلى استمرار المجلس في دفع كافة الأطراف السياسية إلى التوافق حول إطار قانوني لإجراء الانتخابات، وتحقيق تطلعات الشعب الليبي، والعبور إلى مرحلة الاستقرار والسلام الدائم.

المصدر: المجلس الرئاسي

Total
0
Shares
Related Posts