البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

قبيل انتهاء مدة الاستئناف.. محامي حفتر يطالب برفض توصية القاضي المساعد بإصدار حكم غيابي ضده

كشف رئيس التحالف الليبي الأمريكي “عصام عميش” أن محامي خليفة حفتر تقدم بمذكرة يناشد فيها المحكمة الفيدرالية في فرجينيا عدم استخدام عقوبة الإدانة لأنها تعد أشد الخيارات ويلتمس قرار أقل قسوة ضد موكله.

وأضاف “عميش” أن محامي حفتر تقدم بهذه المذكرة قبل الموعد النهائي لمهلة الاعتراض على توصية القاضي المساعد بإصدار حكم، وادعى أن القضايا والأدلة غير كافية لإدانة موكله، لأن كل الجرائم المعروضة والقرائن لا تثبت بشكل قاطع أن من قام بها هو حفتر أو أحد جنوده أو تابعيه، وأن ظروف الحرب في ليبيا لا تساعد على إبراز الحقائق بشكل واضح.

ولفت رئيس التحالف الليبي الأمريكي “عصام عميش”، إلى أن محامي حفتر ادعى أيضا أن موكله كان متعاونا مع المحكمة وأنه كان يتعامل بحسن نية واهتمام وفق تعبيره، مضيفا أنه قد يلام على إهماله ولكن لظروف صعبة حالت دون المتابعة المطلوبة يجب تخفيف أي إدانة إلى بعض التقييد لقدرته على المرافعة أو الرد على أدلة الاتهام.

وقال “عميش” إن محامي حفتر – الذي كان قد طلب من المحكمة الاعتذار عن تمثيل موكله منذ أيام – خاض أيضا في تفاصيل قديمة تم البت فيها سابقاً مثل موضوع الحصانة السيادية وأسرار الدولة في محاولة اجترار أسباب واهية لم يكن لها أي تأثير في تغيير سير المحكمة في السابق، مطالبا برفض توصية القاضي المساعد بإصدار حكم غيابي.

وأكد “عميش” أنه تم إخطار محامي أسر الضحايا بهذه الرسالة للمحكمة ولهم الحق في الرد عليها أو انتظار ما ستقرره القاضية الرئيسة “ليونا بيرنكما” بعد الاطلاع على المذكرة المقدمة من محامي حفتر، موضحا أن احتمال الدعوة إلى جلسة استماع أخرى وارد أيضاً وإن كان أقل احتمالا بسبب المماطلة المستمرة التي رفضت بقوة من القاضي في المرة السابقة.

المصدر: صفحة رئيس التحالف الليبي الأمريكي “عصام عميش” على فيسبوك

Total
0
Shares
Related Posts